معلومات عن قوقل العملاقة

 google-google.png

نبذه عن الشركة

جوجل (أو غوغل، أو قوقل (بالإنجليزية: Google)) هي شركة أمريكية تأتي بعائدها من الدعاية المتعلقة بالبحث في شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني، وخدمة الخرائط على الشبكة، والخدمات المكتبية، والشبكة الإجتماعية ومشاركة الفيديو.

جوجل في الأصل [[محرك بحث] على شبكة الإنترنت، أنشأه طالبا الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بايج وسرغي برين عام 1998 م.ويعتبر محرك البحث الأكبر على الشبكة، حيث يستقبل على الأقل 200 مليون طلب بحث يومياً. الكلمة Google بالإنجليزية هي تحريف لكلمة “googol” التي اخترعها ملتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر، للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة التي يفهرسها محرك البحث، وللدلالة على إصرار الشركة على تنظيم الكم الهائل من البيانات القابعة في خادمات منتشرة حول العالم، وإصرارها أيضا على إتاحة هذه البيانات لمستخدميها، أو أنه بمعنى يتفحص وهو ما يقابله في الإنكليزية، هناك أيضاً الفعل الجديد على اللغة to google والذي معناه القيام ببحث على الشبكة باستخدام محرك البحث جوجل. ويعمل في شركة جوجل ما يفوق 5680 موظف.[1] أعلنت شركة جوجل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 يونيو 2007 [2].

فهرسه المواقع

يعمل برنامج الفهرسة في جوجل بشكل تلقائي بحيث يتنقّل بين المواقع ويدرجها بشكل تلقائي في قائمة الفهرسة، لذلك لا يحتاج أي موقع جديد في الإنترنت لأن يُسجّل في جوجل يدوياً, كما يقوم بحفظ نسخة الكترونية لكل صفحة يدرجها في القائمة وتحديثها دوريّا.

جوجل قوقل ايرث عربي مباشر 2009

جوجل الأرض (Google Earth)

هذا البرنامج يتيح لمستخدميه مشاهدة معظم المدن و المناطق الموجودة في العالم من خلال صور الأقمار الصناعية والجوية ، وهو متوفر في ثلاثة أنواع أولها مجاني و ثانيها بلس وهو يقدم سرعة أفضل وطباعة أفضل وخيارات بسيطة أخرى و ثالثها برو وهو مخصص للإستخدام التجاري والرسمي كوكالات الأنباء و دور الطباعة والنشر ومن الممكن تجربتمها ثم دفع اشتراك سنوي لاستخدامهما و يتيحان إمكانيات أكبر و يقدمان معلومات أكثر عن مواقع المطارات و المتاجر الكبرى و مباني الشركات و المكتبات الكبرى إلى آخره.

في محاضرة لMarissaMayer مديرة الإنتاج في شركة قوقل… ذكرت فيها بعض الحقائق المضحكة عن محرك البحث قوقل نذكر منها:

1 – السبب في أن صفحة قوقل جدا بسيطة هو أن مخترعي محرك البحث الشهير كانوا لا يعرفون لغة HTML مما دعاهم لعمل واجهة بسيطة وبسرعة.

2 الزر الموجود تحت مستطيل البحث والمكتوب عليه «Ifeellucky» بالعربي «ضربة حظ» نادرا ما يستخدم.. وحينما قرروا حذفه وجدوا أن المستخدمين فضلوا بقاءه لأنه يشعرهم بالراحة.

3 – اسم الشركة Google كانت خطأ إملائياً من مؤسس الشركة عند كتابته إياه… وقد كان يعني Googol.

4 – بريد الجي ميل Gmail كان مستخدماً داخلياً في الشركة لمدة سنتين بعدها ظهر للعيان.. وقد كان الهدف منه هو خدمة ستة أنواع من مستخدمي البريد الإلكتروني!!

6 تعليقات على “معلومات عن قوقل العملاقة

  1. نونه المزيونه

    شكرااااااااا … جزيلاااااااااا … لكم بس بقيت بحث عن بحث عن معلومه من قوقل مع صور بللللللللللليز إلي يقدر يساعدني يقوووووووووولي
    أووووووووووووووووووووووووكي

التعليقات مغلقة.